جوجل تغلق VPN  فجأة ودون توضيح الأسباب

ميدار.نت - كاليفورنيا
تكنولوجيا
جوجل
14 أبريل 2024
Cover

ميدار.نت - كاليفورنيا

بعد مرور نحو 3 سنوات ونصف على إطلاقها، قررت شركة جوجل إغلاق خدمة VPN  الخاصة بها على نحو مفاجئ، دون إشارة إلى موعد محدد أو سبب واضح لهذا الإغلاق.

وكانت خدمة “VPN من Google One“، تمنح المشتركين طريقة بسيطة لتشفير بيانات الإنترنت الخاصة بهم، وكانت متاحة للمشتركين في الخطط التي تتضمن وجود 2 تيرابايت من التخزين السحابي فما أكثر.

وذكر المتحدث الرسمي للشركة: "أُغلقت الخدمة؛ لأن الشركة اكتشفت أن المشتركين ببساطة لا يستخدمونها”، وأضاف البيان أن إزالة الميزة ستسمح للفريق “بدعم المزيد من المزايا المطلوبة في Google One”.

ومن الجدير بالذكر أن خدمة VPN المدمجة في هواتف بكسل 7 وبكسل 8 من ستظل تعمل على نحو مجاني، وستواصل جوجل أيضًا تقديم خدمة VPN للمشتركين في خدمة الاتصالات اللاسلكية Google Fi.

وذكرت تقارير حديثة بأن خدمات VPN الخاصة بجوجل كانت تفسد إعدادات DNS في نظامي التشغيل ويندوز 10 و 11 مع إعداداتها الخاصة، لكن جوجل لم تذكر إذا كان ذلك هو أحد أسباب إيقاف تشغيل الخدمة.

 

خدمة VPN

وكانت شركة جوجل طرحت ميزة VPN الخاصة بـ Google One في عام 2020، ولكن لا يمكن الوصول إليها إلا إذا كان المستخدم يدفع مقابل خطة بسعة تخزين لا تقل عن 2 تيرابايت، والتي تكلف 10 دولارات شهريًا على الأقل.

وفي العام الماضي، وسعت الشركة نطاق توفرها عبر جميع خطط One، بما في ذلك الخيار الأساسي الذي يبلغ 2 دولار شهريًا، مما يجعلها ميسورة التكلفة أكثر من ذي قبل.

كما أنه في الوقت الحالي، يمكن الوصول إلى خدمة VPN الخاصة بـ One إذا كان المستخدم موجود في واحدة من 22 دولة نشطة فيها، سواء كنت تستخدم نظام iOS أو Android.

يمكنك أيضًا استخدامه لإخفاء استخدامك للإنترنت على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Mac أو Windows.

وبالإضافة إلى إيقاف تلك الخدمة، أعلنت جوجل أيضًا أنها ستتوقف عن تقديم الشحن المجاني لبعض طلبات طباعة الصور لخدمة Google Photos في كندا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، إذ سينتهي عرض الشحن المجاني في موعد أقصاه منتصف مايو المقبل.

&nb

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل